مقتطفات

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين

كتبت – هدي مصطفي

قال قنصل عام الصين بالإسكندرية ، جياو ليبنغ، أنه سيتم إستقدام أساتذة ومتخصصون من جامعة شنغهاي لتدريس اللغة الصينية في مصر ، مضيفة أن هناك علاقات وطيدة وتعاون كبير بين المدن المصرية والصينية .

وأضافت قنصل عام الصين ، اليوم الخميس ، خلال زيارتها إلي جامعة الإسكندرية، أنه خلال العام الجاري تحل الذكرى رقم 30 لإقامة علاقات بين مدينتي الإسكندرية و شنغهاي، لافتة إلى أن التعاون بين البلدين يجرى في كافة المجالات ومنها الأنشطة العلمية والثقافية.وقد بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، مع قنصل عام الصين بالإسكندرية، بحثا سبل التعاون واستكمال خطوات إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة شنغهاى بالصين.

وناقشا الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الصينية، وإتفاقات التعاون العلمية والأكاديمية والبحثية.كما دعا رئيس الجامعة إلى التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية والعلمية المختلفة ونظيراتها بجامعة الإسكندرية إلى التعاون فى مجالات تحلية المياة، والذكاء الاصطناعي، ودراسة اللغتين العربية والصينية لدى الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور وائل نبيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح شحاتة المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى